موسيقى


الأقسام

الصحة

لا زالت لديك الفرصة لحضور معرض كوستو دبي الفني بعد تمديد فترة العرض


لا زالت لديك الفرصة لحضور معرض كوستو دبي الفني بعد تمديد فترة العرض


بعد الاستقبال الباهر الذي تلقاه المعرض المقام في غاليري كوستو دبي، تقرر تمديد فترة المعرض حتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ليتمكّن المهتمون بالمجال الفني من زيارة المعرض والتعرّف إلى مجموعة باهرة من الإبداعات الفنية المعاصرة.



المعرض الجماعي يتضمّن تشكيلة بديعة من لوحات ومنحوتات لفنانين عالميين معاصرين منهم:



إيتل عدنان - رون أراد – فيرناندو بوتيرو – إيان دفنبورت – باري فلاناغان – ريتشارد هوغلاند – فيرناند ليجر – أومبرتو مارياني - جوان ميرو – جيد نوفات – مارك كوين – بابلو رينوسو – صوفيا فاري – برنار فينيت – فابين فيردير.



ويُعد أحد أبرز الفنانين المشاركين في هذا المعرض، الفنان البريطاني مارك كوين، أحد أبرز أبناء جيله من الفنانين البريطانيين المعاصرين، إذ يربط في أعماله بين الفن وبين معناه الوجودي كشخص موجود في هذا العالم. فمثلاً، عمله الفني "ذي آي أوف هيستوري ريد" يجسد حالة الهلع العامة التي صارت تنتاب مختلف المجتمعات بسبب تواصل العالم أجمع ومعرفة كل الأخبار في لحظات. وتُعد هذه اللوحة واحدة من سلسلة لوحات بعنوان "إيريس"، التي كرّسها كويسن لتعكس الشعور البصري الذي يسيطر على نظرتنا إلى العالم.



أيضاً يضم المعرض ثلاث منحوتات برونزية من سلسلة "ذا نورسريز أوف إل دورادو" التي تضم عناصر نباتية لا تجتمع معاً أبداً في الواقع، لتنقلك المنحوتات إلى عالم خيالي.



كما تعرض أيضاً اللوحة البديعة للفنانة الفرنسية فابين فيردير، التي تحمل عنوان "اسيس" أو الزهد، مع فسيفساء زمزيد لفيرناند ليجر. التكوين الدائري الذي تقدمه فيردير يعرض العلاقة بين المساحات السلبية والإيجابية في مزيج مذهل يرمز إلى مركز الكون، باعتبار الدائرة هي أكثر الأشكال الأولية.



الجولة في معرض كوستو دبي، ستنقلك إلى عوالم مذهلة من إبداعات الفن المعاصر؛ لا زالت الفرصة متاحة أمامك لتعيشي تجربة غامرة للحواس مع هذه الإبداعات الفنية، لا تفوّتيها!



قد يهمك أيضًا



اختاري ألوان الطلاء المناسبة لمنزلكِ حسب شخصيتك



تطبيق يدخلك إلى عالم الأفلام الشهيرة يثير المخاوف بشأن الخصوصية

comments powered by Disqus
 
Layout
Version
Backgrounds                        
Headings Font
Content Font