موسيقى


الأقسام

الصحة

عهد كامل أول ممثلة سعودية دخلت هوليوود وتزوّجت من أميركي.. وأثرت على العديد من الناس

النشأة
ولدت​عهد كامل​في المملكة العربية السعودية ونشأت فيها، إلا أنها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية عام 1998 وتحديداً لمدينة نيويورك، وكان عمرها 18 عاماً وقتها.
في عام 2004، حصلت على شهادة BFA في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة بارسونز للتصميم، ودرجة في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام، ثمّ توجّهت لدراسة التمثيل في استوديو ويليام إسبير تحت رعايته الخاصة، قبل أن تنطلق في مسيرتها الخاصة.

كيف اختارت العمل في مجال السينما؟
تقول عهد كامل إن فكرة العمل في السينما جاءت عن طريق الصدفة، وتروي في إحدى المقابلات تفاصيل ما جرى معها: "كنت أحضّر لمشروع تخرجي عن فن الصور المتحركة، وبعدما تعبت من الرسم، قررت أن أستخدم الكاميرا وقفت أمامها ورحت أمثل".
من وقتها أحبت عهد كامل مجال التمثيل، إلا أنها كانت مترددة اذ كانت تقول في نفسها إنها لا تستطيع خوض هذا المجال كونها سعودية الجنسية، حتى أنه قبل حصولها على بكالوريوس في الرسوم المتحركة والاتصالات، كانت قد درست المحاماة لكنها أصرت على أن تحصل على شهادة في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005.
كانت بداية عملها كمخرجة في الفيلم القصير "ثلاث ملكات" في عام 2006، وفي عام 2007 عملت في فريق ​فيلم The Kingdom​، كمساعدة للمخرج ​بيتر بيرغ​.

comments powered by Disqus
 
Layout
Version
Backgrounds                        
Headings Font
Content Font