موسيقى


الأقسام

الصحة

إليكِ أهمّ صيحات الأثاث في عام 2020 لتزيدي مِن أناقة منزلكِ


إليكِ أهمّ صيحات الأثاث في عام 2020 لتزيدي مِن أناقة منزلكِ


تُفكّر كثيرات في تغيير كبير أو بسيط لبعض قطع أثاث منزلك، فإليك أهم وأحدث صيحات الأثاث لتحددي اختياراتك، فتزيدي منزلك تألقاً وأناقة وعصرية.



خامات طبيعية



ستجدين الكثير من قطع الأثاث والسجاد وحتى الأكسسوارات مصنوعة من خامات طبيعية، كالخشب والخيزران والفخار، وذلك لاتجاه غالب على العودة إلى مكونات طبيعية لجمالها وصنعتها الراقية وحمايتها للبيئة.



خطوط انسيابية أوروبية



عودة للخطوط الأوروبية الانسيابية في الكثير من تصاميم قطع الأثاث، مثل الخطوط الدائرية لتنجيد الأثاث بدلاً من الخطوط الحادة، أو استخدام الخيزران بخطوطه الانسيابية، وحتى في الأكسسوارات كالمرايا والبراويز، هناك توجه للأشكال الدائرية والانسيابية عن الزوايا.



نقشات من الطبيعة



ستجدين توجّهاً كبيراً في نقشات المفروشات تجاه الطبيعة، كنقشات أوراق الشجر والزهر، بخلاف النقشات المستوحاة من خطوط هندسية أو زخارف يدوية.



أثاث أم منحوتات؟



ولصاحبات الذوق المعاصر الجريء، ستجدين أيضاً ما يناسبك مع قطع الأثاث التي تبدو كمنحوتات معاصرة سيريالية، ولا تتخذ الشكل التقليدي المناسب لطبيعة استخدامها، احرصي على أن تجعلي منها قطعاً متميزة موزعة بذكاء وفن في المنزل.



مزيج من "الملمس"



يمكنك أيضاً المزج بين ملمس مختلف لخامات مكونات الغرفة الواحدة، مثل المزج بين الأقمشة الناعمة كالحرير والساتان والشيفون في المفروشات والستائر، مع ملمس الجلد والخشب أو الخيزران والفرو والمخمل في الأثاث، مع إكسسوارات معدنية أو من الكريستال، وسيمنح ذلك أي غرفة لمسة عصرية راقية، دون تكلف.



الآرت ديكو



يستمر المزج بين تصاميم الآرت ديكو الفرنسية الراقية التي تتميز بالفخامة والرقي هذا العام أيضاً، حتى في تصاميم وحدات الإضاءة الثابتة والمتنقلة، أو في أريكة أو في طاولة، ستجدينه توجهاً ظاهراً في أهم صيحات ديكور 2020.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



أفكار لاختيار قطع الأثاث والتحف الفنية من "الحبال" تعرفي عليها



نقدم لك أفكار رائعة ومبتكرة لملء منزلك بالطاقة الإيجابية

comments powered by Disqus
 
Layout
Version
Backgrounds                        
Headings Font
Content Font