موسيقى


الأقسام

الصحة

نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020


نصائح وطرق تساعدك في تعطير المنزل في عيد الأضحى 2020


قد تظهر الروائح غير المستحبة في البيت نتيجة لوجود الرطوبة، ظهور العفن على الجدران، أو الأثاث، أو الأسطح، أو نتيجة لتراكم النفايات لفترات طويلة داخل المنزل أو بسبب ظهور رائحة من أماكن وجود الحيوانات الأليفة.



لهذا تعتبر مهمة تعطير البيت في هذه الحالة مهمة أساسية تساعد على التخلص من مسببات الروائح الكريهة، واستبدالها بروائح عطرية منعشة تدوم لفترات طويلة ومصنوعة من مواد طبيعية موجودة في المنزل، خاصة وأن عيد الأضحى بات على الأبواب وهنا تبدأ كل سيدة بالتفكير كيف يمكنها جعل بيتها مرتباً ومعطّراً بالشكل الذي يرضيها ويشعر زوارها في العيد بالسعادة والفرح



نصائح تعطير البيت في العيد



أول شيء تفكر به السيدة هو تنظيف وترتيب المنزل واستخدام المكنسة الكهربائية من أجل ذلك، إن استخدامها للمكنسة الكهربائية يمكن أن يكون إحدى وسائل تعطير المنزل، وكل ماعليها القيام به هو غسل كيس التنظيف الخاص بالمكنسة الكهربائية وتعطيره بالعطر الذي تريده أو إضافة بعض الزيوت العطرية له، وعند استخدام المكنسة سوف تشعر برائحة العطر التي استخدمته تملأ المنزل.



بالتأكيد هناك مصابيح كهربائية في المنزل، يمكنك تحويلها إلى مصدر للعطر، وذلك بإضافة بعض القطرات من الزيت الذي ترغب برائحته على المصابيح ولكن بشرط أن تكون مطفأة وباردة وثم تضيئنها، عندها ومع الحرارة سوف يبدأ الزيت بالتبخر ونشر رائحة العطر.



يمكن إحضار اسفنجة نظيفة، ووضع عدة نقاط من الزيت العطري المفضل ومن بعدها يتم تبليل الاسفنجة بماء حار وتوضع في مزهرية الصالة التي تود السيدة استقبال الضيوف فيها. ولكي تبقى الرائحة لفترة أطول يمكن أن تبلل الاسفنجة مرتين في اليوم.



يمكن استخدام أعواد البخور خاصة وأنها تنعش الأجواء وتعطّره.



اعواد البخور



تعطير غرف المنزل: يوضع بضع قطرات من زيت الخزامى (اللافندر) داخل وعاء مليء بالماء الساخن، ويترك في الغرفة ليوم، أو يمكن إضافة بضع قطرات من هذا الزيت على اسفنجة مبلولة بالماء الساخن، وتحفظ الاسفنجة في المزهريّة.



يمكن غمر قشور الليمون والبرتقال بالماء المغلي، وتركها في قدر على النار لبضع دقائق، حتى تنتشر رائحتها الذكيّة في أرجاء المنزل.



تعطير الأرضيات: يوضع أي نوع من الزيوت العطرية في كيس المكنسة الكهربائية، وتكنس الأرضية بالطريقة العادية.



تعطير غرف النوم : توضع نقطة من العطر المفضَّل على لمبة الإضاءة، وهي مطفأة، في غرفة النوم، ما يساعد في نشر العبق بفعل الحرارة التي ستُبخِّر العطر فور إضاءة اللمبة.



تعطير الحمَّام: يوضع القليل من أحد أنواع المنظِّفات ذي الرائحة الزكية في علبة بلاستيكية مثقوبة، في مكان تدفُّق الماء من "السيفون"، ما يُساعد في نشر الروائح العطرة عند كلِّ استعمال.



تعطير المطبخ: يُنثر في زواياه الحبق أو الفلفل أو النعناع والصعتر لتتفوَّق رائحة النبات على رائحة الطهو. من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلُّص من رائحة الأطعمة القويَّة برشّ خليط مصنوع من الماء والفانيليا في الغرفة.



تعطير غرفة الطعام: يعتبر خليط من بضع قطرات عصير الليمون الحامض، المضافة إلى كوب من الماء، مع قطرتين من الزيت العطري، والقليل من الـ"بيكينغ صودا" ويُفرغ الكوب في عبوة بخاخ، وترجُّ هذه الأخيرة جيّدًا قبل الرش في الأجواء.



طرق تعطير المنزل



تعطير خزانة الملابس: تُلفُّ قطع من الفحم وتوضع في زوايا الخزانة، داخل أكياس من القماش ذات فتحات، لتجنّب تفتت الفحم داخل الخزانة، ما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويُحافظ على رائحة الملابس والخشب.



مُعطِّر المنزل: يسهل إعداده طريق تقطيع ثمرة من البرتقال إلى شرائح، فوضعها داخل وعاء، مع أعواد القرفة وحبَّات القرنفل واليانسون، على أن يغمر الوعاء بالماء. ثم توضع شمعة مضاءة على سطح الماء داخل الوعاء لتنتشر الرائحة في الأرجاء. كما ينفع وضع قطرات من زيت عطري على "فلتر" التكييف، بعد نزع الشبك، ما يُساهم في جعل رائحة الهواء البارد منعشة.



قد يهمك ايضا :



الروائح الذكية التي تجذب الزوج إلى زوجتة



إرشادات سريعة لتعطير الحمام والتخلص من الروائح الكريهة

comments powered by Disqus
 
Layout
Version
Backgrounds                        
Headings Font
Content Font